هذه المنتديات تناقش فكرة التسويق الشبكي والتجارة الالكترونيه


    ابدا من هذه اللحظه بتغيير حياتك الي الافضل من خلال النت

    شاطر
    avatar
    mhdi
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    ذكر عدد الرسائل : 35
    العمر : 38
    الدولة او بلد الإقامة : السودان
    تاريخ التسجيل : 08/11/2007

    default ابدا من هذه اللحظه بتغيير حياتك الي الافضل من خلال النت

    مُساهمة  mhdi في الإثنين 19 نوفمبر 2007 - 13:25

    انظر إلى حياتك على مدى السنوات الخمس أو العشر الماضية . هل ترى فيها أي تغييرٍ يستحق الذكر؟هل وصلت بعد كل تلك السنوات من الكفاح المتواصل إلى ما كنت تصبو إليه؟ هل تحققت بعض أحلامك وآمالك بشكلٍ يجعلك تشعر قسطٍ ولو يسيرٍ من الراحة والاطمئنان ؟ أم على العكس ... تتكدس الديون ، وتزداد الهموم ، وتتصاعد المتاعب ، يوماً بعد يوم ، وعاماً بعد عام ، وكأنها اختارتك أنت بالذات دون كل بني البشر لتصبّ جام غضبها عليك حتى صرتَ تشعر بالسأم من وظيفتك الحالية ، ومن الالتزام بساعات الدوام الثقيلة المضجرة ، وتشعر بالغثيان من الجري المتواصل وراء لقمةٍ ممزوجةٍ بالعرق والدمّ ، وترى أنّ أبواب التقدّم والنجاح ما زالت عصيّةً على الاقتحام ، وأنّ مؤهّلاتك تتعرّض للظلم والإجحاف ، وأنّ راتبك الذي تستلمه أول الشهر يصبح هباءً منثوراً في العاشر منه ، ولا تقوى على الوفاء بمتطلّبات أسرتك !

    ألم يخطر ببالك يوماً أن تسعى لبناء مصادر دخلٍ مستقلة ، والشروع بنشاطٍ تجاري تصل به إلى آفاق المعمورة ، لكنك لا تعرف السبيل إلى ذلك ، أو لا تملك الإمكانيات المادية ، أو تفتقر للوقت اللازم لإدارة هذا النشاط ؟

    كلنا نرغب بذلك ...

    لكنّ الأمر في السابق كان ينطوي على الكثير من العوائق والصعوبات والشروط والمتطلبات التي لا يستطيع التغلب عليها إلا فئة قليلة من البشر ... إلى أن ظهرت الإنترنت ، لتحمل لك معها الفرصة للوصول إلى ملايين الناس في مشارق الأرض ومغاربها بلمسة زر ، ولتمنحك القدرة على إدارة نشاطٍ تجاري فردي ذو عائدٍ مـجزٍ. واقد أوجد الإنترنت نوعاً من الفرص التي لا تتكرر إلا مرةً كل بضعة قرون ... أو ربما مرةً في التاريخ !

    نحن اليوم في مستهلّ القرن الواحد والعشرين ، قرن الإنترنت ، التي نسفت كثيراً من مفاهيم العمل التي سادت لسنوات . ما كان بالأمس أمراً مستحيلاً أصبح اليوم واقعاً ملموساً . لقد مهّدت الإنترنت أرضيّة الملعب أمام الجميع ، وعدّلت من شروط اللعبة وأحكامها لتتيح الفرصة للمبتدئين وصغار اللاعبين ، وحتّى لمن لم يمارسوا في حياتهم أي نوعٍ من النشاط ، كي ينطلقوا بداية جديدة ، ويتحدّوا حيتان الوسط وعمالقته وينافسونهم عبر الأثير .

    كم أحرقت أصابعي في مغامراتٍ تجارية فاشلة قبل الإنترنت كادت أن تودي بي إلى الهاوية ، حتى صار الألم يعتصرني لمجرد التفكير في حجم المال الذي بدّدته والوقت الذي أهدرته على مدى سنواتٍ طوالٍ دون جدوى ! لكنني أدركت مع إطلالة هذه الإنترنت ، أن هناك شمس أخرى تبزغ في فضاءٍ جديد ، فقررت الانضمام الى التسويق الالكتروني ، مبدءا التسويق الالكتروني يعتمد على عملية الدعية الشفهية وهذا القرار كان من أهم القرارات التي اتّخذتها في حياتي ، إن لم يكن أهمّها على الإطلاق .

    هل عملة دعاية شفهية من قبل لإحدى المطاعم أو المراكز التجارية ؟

    إذا كان جوابك لا ؟ في الحقيقة أنت تعملها باستمرار!!!!!!

    إنا كل شخص منا يقوم بعمل الدعايات الشفهية عشرات المرات يوميا عن طريق مدح منتجات شركات معينه أو تزكية مطعم معين .

    لو فرضنا أنك شاهدت فيلم في أحد دور السينما وأعجبك الفيلم وبعد خروجك أخبرت أصدقائك عن الفيلم وذهب أصدقائك لمشاهدته وأعجبوا به فأخبروا أصدقائهم لو قمنا بمقارنة بعد فترة من الزمن سنشاهد أن هناك حوالي 1000 مشاهد شاهد الفيلم بسبب دعايتك الأولى له فهل أعطاك صاحب دار السينما عمولة مقابلهم؟؟؟ مؤكد لم يفعل . ولكن في نظام التسويق الشفهي أنت تستلم عمولة أو تربح مقابل كل الناس الذين يأتون بسبب دعايتك الأولى .

    بينمابعض الشركات الكبرى يدفعون الملاين من الدولارات من اجل الدعاية! ونحن من يدفعون قيمة هذه الدعاية ! و كل هذا يكون المستفيد من هذى الدعاية الشفهية اليومية وكيل المنتج أو دور السينما .

    وقد حان الوقت كي نستفيد من الدعاية التي نقوم بها
    الطيب ابن الطيب

    نبذة عن التسويق الشبكي:ـــ

    [/b]التسويق عن طريق الشبكات يعتبر الآن صناعة بلايين الدولارات. ويعتبر من أعمدة التجارة العالمية الآن بسبب دخول العديد من كبريات الشركات العالمية هذه الصناعة اليوم. , نمت نموا هائلاً وأصبحت تتغلغل في القوى الفاعلة في الاقتصاد العالمي في القرن الحادي والعشرين . التسويق عن طريق الشبكات أعتبره العديد من قادة الاقتصاد العالمي بأنه بزنس المستقبل . على أية حال ليس ببعيد أن التسويق عن طريق الشبكات أسيء فهمه , كان يعتقد بأنه برنامج للربح السريع, أو الهرمية المحرمة دولياً. إنه من المهم البحث والمعرفة لتأكد قانونية التسويق الشبكي ومدى متانته

    بداية التسويق الشبكي
    في عام 1945 , كارل روهينبرج كان أول شخص بدأ طريقة التعويض ليسوق لمنتجاته الغذائية كان أسم شركته
    the Califonia Vitamin Company
    شركةAmway من اكبر الشركات في التسويق الشبكي .
    في عام 1959, اثنان من موزعي المواد الغذائية - ريتش ديفوس وجي فان اندل - بدؤوا شركة اسمها ام واي تبيع مواد تنظيف ومن ثم اشتروا الشركة التي أسسها كارل في عام 1972. مستخدمين طريقة تعويض مطورة, هذه الشركة الصغيرة حقـقت نجـاحاً ملحوظاً عـبر شبكة قوية من الموزعين الأقوياء في جميع أنحاء الولايات الـمتحــدة الأمريكية . ديفوس وفان اندل حققا ثروة كبيرة . ومازالت الشركة الرائدة في التسويق الشبكي على مستوى العالم .
    في عام 1994, أصبح كل منهما يملك حصة تقدر , ب 2.7 بليون دولار, حسب إحصائية مجلة فوربيز .
    التسويق الشبكي كان لابد أن يدافع عن نفسه من الصورة السيئة وسوء الفهم من العديد من الناس لهذه الصناعة حيث أن الأمر التبس على الناس بينه وبين التجارة الهرمية السيئة . في عام 1979 شركة ام واى ربحت قضيتها ضد اللجنة الاتحادية الفدرالية. وأثبتت أن التسويق عن طريق الشبكات تجارة قانونية .وليست هرمية محتالة.
    عشر سنوات بعد هذا القرار, اتفق كل من اللجنة الاتحادية الفدرالية و ورئيس رابطة المحامين في كل ولاية على أسس وقواعد توضح ماهو التسويق الشبكي النظامي وماهو ليس بنظامي .
    الطريف في الأمر أن معظم شركات التسويق الشبكي الكبيرة بدأت تجارتها بطريقة البيع المباشر. بعد اكتشاف الطريقة المرعبة لنجاح التسويق الشبكي لشـركة ام واى وشركات أخرى ,اضطرت بعض شركات أخرى والتى تسوق بالطريقة التقليدية إلى دخول عالم التسويق الشبكى. لقد طبقوا مجبرين قاعدة
    " إذا لم تستطع أنتنتصر عليهم إنضم إليهم "
    "If You Can't Beat 'Em, Join 'Em"
    اشياء لا تحتاجها في التسويق الشبكي: -
    ·لا تحتاج الي شهادات عليا .
    ·لا تحتاج إلى إذن من أحد لممارسة هذه التجارة .
    ·لا تحتاج لمكان معين لممارسة هذه التجارة .
    مارايك أن تكون ممثل مستقل لشركة كويست نت الدوليةQUESTNET

    QUESTNET]
    تأسست الشركة في عام 1998م بيد 2 من فنلندا و2 آسيويين الشركة متعددة الجنسيات . يدير الشركة في جي اسواران .
    · برأس مال مدفوع 10 مليون دولار.
    · في عام 2005م وصل رأس مال الشركة إلى بـــلـــيــون دولار .
    · مقرها الرئيسي في هونغ كونغ .
    · عدد عملائها أكثر من 2.200.000 مليونان ومائتان الف عميل في أكثر من 120 بلد .
    · هذا التوسع أدى إلى انضمام أكثر من 23 شركة فرعيه.
    · لدى الشركة أكثر من 23 مكتب حول العالم منها (هونغ كونغ - ماليزيا - الفلين - سنغافورة - استراليا -تايلاند - العين - الشارقة - جدة )...

    · الشركة معتمدة من عدة منضمات وبنوك ودول ( الأمم المتحدة – ألفيفا - منظمة الفاو – البنك الصومالي – بنك عمان العماني )

    · كويست نت الراعي الرسمي لمنتخب البرازيل في كاس العالم في ألمانيا 2006م .

    شعار الشركة

    "Raisae Yourself To Help Mankind "

    أرتق بنفسك لمساعدة الإنسانية

    نبذه عن بعض منتجات الشركة :ــــ
    الشركة لديها عدة منتجات ومنها القطع التذكارية والنادرة والرحلات وحجز تذاكر السفر والاتصالات والمنتجات الصحية وما يميز منتجات شركة كويست نت إنها منتجات نادرة ولا تستطيع الحصول عليها من السوق وإنما تستطيع الحصول عليها إذا كنت ممثل مستقل لشركة . وهذه وصف لبعض المنتجات .
    1- القطع التذكارية و النادرة .
    تصنع من الذهب والفضة والبلاتين الأبيض على شكل ساعة أو قلادة أو كوين تكرم شخصيات مرموقة ( غاندي – الملك فهد – الأميرة دينا) أو مكان مقدس ( القدس – الكعبة ــ المدينة المنورة) وتصنع بعدد محدود ولا يعاد تصنيعها مرة أخرى.
    (و تصنع في مصنع ماير في ألمانيا عمرة أكثر من 125 سنه كان يسوق منتجاته عن طريق التسويق التقليدي وقد تم إلغاء جميع موزعيه ونضم إلى مصنع كويست وأصبح لا يصنع إلى لشركة كويست نت ) . 2- الرحلات .
    تدير شركة كويست أكثر من 4500 منتجع وفندق في أكثر من 120 بلد حول العالم ومنها في السعودية منازل الحرمين في مكة . ( مثال : إذا أردت الذهاب إلى فندق في أوربا أو حول العلم أو منازل الحرمين في مكة بكم تتوقع سوف تكون الليلة , نقول فرضا 250$ في الليله 7 أيام سوف يكون الإجمالي1750 $ تتيح لك الشركة الإقامة في نفس الفندق750 $ انظر الفرق ) ( الاقامه لأربعة أشخاص + طفلين ).
    3- الاتصالات والتقنية.
    يخفض المكالمات الدولية إلى 80% من التسعير المحلية . ولا توجد هناك رسوم على هذه الخدمة, تملك هذه الخدمة مدى العمر, المكالمات لا تحسب في حسابك في الاتصالات بل تحسب لك في حسابك في الشركة.
    4- المنتجات الصحية . القرص الحيوي
    [u][b]طريقة العمل[/b][/u] : ـــ
    1- الاشتراك عن طريق معرف باستخدام رقمه .
    وذلك لضمان حقوق المشتركين حيث لاستطيع أي شخص الاشتراك في الشركة إلا عن طريق شخص آخر يكون مشترك في الشركة وهو من عرفه على الشركة ومنتجاتها.
    2- شراء منتج واحد على الأقل مره واحده في العمر .
    من منتجات الشركة سعر المنتجات تتراوح من 490 $ إلى 11000 $ . ( عن طريق الانترنت والدفع يكون ببطاقة الائتمان ) .
    3- تعريف شخصين على الأقل برقم عضويتك .
    يكون واحد في الاتجاه اليمين والأخر في اليسار عن طريقك يشترون منتجات وعندما يصبح لديك شخص يمين وشخص يسار سوف تعطيك الشركة عمولة (50) دولار وعندما يعرف الشخصين إلي معاك كل واحد شخصين سوف يصبح لديك 6 شركاء تمنحك الشركة عمولة قدرها (250 ) دولار . وذلك بسبب عملك الدعاية الشفهية للشركة .
    يمين+يسار
    3 + 3 =250$
    س : كم الوقت الذي تستغرقه لتعريف شخصين ؟
    ج : نأخذ شهر على حسب الظروف
    * لكل مشروع جدوى اقتصاديه والجدوى الاقتصادي لمشروعنا .
    ( لكي نرى هل هذه التجارة سوف تنفعك أم لا )

    الشهر/ عدد الاشخاص
    الاول 2
    الثاني 4
    الثالث 8
    الرابع 16
    الخامس 32
    السادس 64
    السابع 128
    الثامن 256
    التاسع 512
    العاشر 1024
    الحادي عشر 2048
    _________ _____
    المجموع 4094

    العموله على 6 اشخاص 250 دولار . العموله لكل شخص
    250 / 6 = 41 دولار لشخص الواحد
    vلديك مجموع الاشخاص في 11 شهر 4094 شخص لنحسب ربحك في هذه التجارة لمدة 11 شهر .
    vمجموع الأشخاص * العمولة = ربحك
    4094 * 41 = 167854 دولار
    س: اعطني مشروع يعطيك 100الف دولار في خلال سنة واحده ؟
    س: كم ساعة تحتاج للعمل ؟ (ساعة في اليوم تقريباً )
    س : كم رأس المال الذي تحتاجه ؟
    (شراء منتج مرة واحدة في العمر يدخلك في تجارة عالمية. ومتجناً نادرا لاستطيع الحصول عليه في أي مكان )
    واخيرا احب ان اذكر ان الانسان من ولادته الى وفاته يمر بمراحل عديدة وهي الطفولة ثم الشباب ثم الشيخوخه
    يعني التدرج لكي يفهم الحياة ومصاعبها...نفس طالب المدرسه يدخل المرحلة الابتدائيه ثم يدرج للوصول الى الاعداديه وامتحان البكلوريا...يعني القصد مو مباشره ناخذ الطالب من الصف الاول الابتدائي ونخليه يمتحن الفاينل مال الاعاداديه لانو اكيد حا يرسب ومايعرف شي...
    واذكر بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: حب لاخيك ماتحب لنفسك

    ارغب في فتح النقاش بهذا الموضوع بعد ما اعطيتكم فكرة اولية عنه في الحالتين ارجو ذكر السبب
    هل انتم مع هذه الفكره او ضدها وما هو السبب

    تقبلوا تحياتي
    avatar
    حمدان الحمدان

    ذكر عدد الرسائل : 19
    تاريخ التسجيل : 30/11/2007

    default رد: ابدا من هذه اللحظه بتغيير حياتك الي الافضل من خلال النت

    مُساهمة  حمدان الحمدان في الجمعة 30 نوفمبر 2007 - 15:53

    الله يعطيك العافية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 18:23